acc     msgr      face

 

Smaller Default Larger

مناقشة أطروحة دكتوراه    

  تخصص : إدارة المؤسسات 

  مناقشة أطروحة دكتوراه بعنوان :

"دور التسويق الابتكاري في تحسين أداء المؤسسة (دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر موبيليس)"

                                                    للطالبةبن زايد سارة 

           يوم الثلاثاء 04 جويلية 2017 بقاعة الدراسات العليا للكلية على الساعة العاشرة صباحا

 الملخص:

  نظرا للتغيرات المتسارعة التي نشهدها اليوم، فقد أصبح الابتكار خاصة في المجال التسويقي مطلبا حتميا للبقاء في سوق الأعمال ومواجهة المنافسة التي قد تهدد بقاء المؤسسة في السوق، فعميل اليوم لن يكون عميل الغد نظرا لاستمرارية نشاط الابتكار وتعدي  والأسواق حيزها الواقعي إلى الحيز الافتراضي، ومع تنامي حاجات ورغبات السوق وتعقد البيئة تحول التسويق الابتكاري إلى نشاط جد هام للمحافظة على وتطوير مستوى أداء المؤسسة، فمع تعدد مجالاته نجده قد شمل جميع سياسات المزيج التسويقي على غرار سياسات المنتج، التسعير، التوزيع، والترويج، الأفراد، الدليل المادي والعمليات، فكلما زادت وتيرة النشاط التطويري والتجديدي زادت معه القيمة والمنفعة المحصل عليها من كل سياسة من سياسات المزيج، ولفهم كيفية تطبيق الفكر الابتكاري كممارسة على مستوى المزيج التسويقي سنقوم من خلال دراستنا هذه بعرض آليات وأساليب ابتكاريه تهدف إلى جذب العميل لعروض المؤسسة وتحقيق رضاه من خلال التميز في احد أو كل عناصر المزيج التسويقي بما ينعكس إيجابا على مستوى أداء المؤسسة في السوق ويمنحه طابع التجدد والتنوع والحداثة بطرح أفكار غير معتادة وممارسات تتميز بالكفاءة، الجاذبية، والتفرد مقارنة مع ما يعرضه منافسو المؤسسة ليبقى بذالك  التسويق الابتكاري أداة خلق منفعة وتحسين أداء المؤسسة في ذات الوقت. 

 

الكلمات المفتاحية

 

التسويق الإبتكاري، المزيج التسويقي الإبتكاري، أداء المؤسسة.

 

Abstract :

 

In view of the fast change, we are witnessing today, innovation and especially in the field of marketing has become a crucial tool of coping in the world of business and a necessity to face competition, which can menace the survival of the institution in the business market. As today’s client will not be tomorrow’s due to the continuity of the innovative activity and the break through markets achieved through the extension from the actual markets into the virtual ones.

 

As markets’ needs and desire grew along with the environment’s complexity, innovative marketing has become a vital tool to maintain and develop the performance of institutions and corporations. As in accordance with its multiple fields of application, we see that the innovative marketing has included all policies of the marketing mix such as product, pricing, promotion, individuals, physical proof and operations. Moreover, as the pace of the developmental and regenerative activities increases, so did the value and benefits obtained from each policy of the mix policies.

 

To understand how to apply innovative thinking as a practice on the marketing mix level we will explain, through this study, the innovative mechanisms and methods designed to attract the client to the institution’s offers and to achieve satisfaction through excellence in one or all of the elements of the marketing mix, Which will reflect positively on the institution's performance in the market, gives it the qualities of regeneration and diversity and modernity, offering unusual ideas, and practices that are efficient, appealing, and unique in comparison with offers given by the institution’s rivals, as the innovative marketing tool remains a useful tool to create benefits and a way to improve the institution’s performance at the same time.

 

Keywords

 

Innovative marketing, innovative mix marketing, enterprise performance

 

فضاء البحث

sndl

 

 cerist

 

rsdt 

 

 

opu

 

 

تعداد الزوار

970606
اليوم
البارحة
هذا الأسبوع
الأسبوع السابق
هذا الشهر
الشهر السابق
هذه السنة
56
1166
8395
952778
22550
33589
970606

Your IP: 54.198.195.11
Server Time: 2018-08-18 01:00:36

اتصل بنا

العنوان: 

     كلية العلوم الاقتصادية و التجارية و علوم التسيير.

       جامعة 20 أوت 1955 سكيكدة

ص.ب 26 طريق الحدائق 21000 سكيكدة-الجزائر

 الهــاتف:   54 23 92 30 213+

 البريد الإلكتروني: 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

-العميد :  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

-نائب العميد المكلف باادراسات و المسائل المتعلقة بالطلبة :

  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.