acc     msgr      face

 

Smaller Default Larger

السيــرة الذاتيـــة :

 

 




الاسم : الهام
اللقب: بوغليطة
مكان العمل: جامعة 20 أوت 55 سكيكدة(الجزائر)
الكلية: كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
الرتبة العلمية: أستاذة محاضرة "ب"
البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.




1-الحصيلة العلمية والبيداغوجية:

 -ماجستير اقتصاد وتسيير المؤسسة، دور الاتصال في رفع فعالية اتخاذ القرارات بالمؤسسة الاقتصادية دراسة حالة مركب تكرير البترول بسكيكدة.

- دكتوراه اقتصاد وتسيير المؤسسات، أهمية ودور نظم المعلومات في اتخاذ القرارات وأساليب تطويرها دراسة ميدانية بقطب المحروقات بسكيكدة.

 




2-المشاركة في الملتقيات الوطنية:

-الملتقى الوطني الرابع حول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كرهان جديد للتنمية في الجزائر الذي نظم يومي 27و28 أفريل 2008، بمداخلة عنوانها مشكلة المعلومات في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة جامعة سكيكدة.

- الملتقى الوطني الخامس حول اقتصاد البيئة وأثره على التنمية المستدامة الذي نظم يومي 11و12 نوفمبر 2008، بمداخلة عنوانها اقتصاد البيئة وأدوات تحقيق التنمية المستدامة، جامعة سكيكدة.

-الملتقى الوطني السادس حول الأساليب الكمية ودورها في اتخاذ القرارات الإدارية الذي نظم يومي 27و28 جانفي 2009، بمداخلة عنوانها : فعالية استخدام التنبؤ في الجهاز الإداري.

- الملتقى الوطني السابع حول تحرير التجارة الدولية والتنمية المستدامة، الذي نظم يومي 10و11 ماي 2010، بمداخلة عنوانها الاتفاقيات الدولية كآلية للتوفيق بين الأهداف البيئية والسياسات التجارية جامعة سكيكدة.

- الملتقى الوطني التاسع حول أداة سعر الفائدة وأثرها على الأزمات الاقتصادية، آليات المضاربة في الإسلام ، جامعة سكيكدة، يومي 09و10ماي 2011.

- الملتقى الوطني العاشر حول أنظمة المعلومات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي ودورها في صنع قرارات المؤسسة الاقتصادية، الذي نظم يومي 07و08نوفمبر2012، بمداخلة عنوانها دور الأنظمة الخبيرة في دعم عملية صنع القرار، جامعة سكيكدة.

- الملتقى الوطني حول الحادي عشر حول " ضغوط العمل ....بين الإهمال والاهتمام" المنعقد يومي 11 و12 فيفري 2014 بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، جامعة سكيكدة، بمداخلة موسومة ب" دور المشاركة في اتخاذ القرارات في الحد من مشكلات ضغوط العمل".

 




3-المشاركة في الملتقيات الدولية:

-الملتقى الدولي الرابع حول إدارة الأزمات في ظل اقتصاد المعرفة الذي نظم يومي26و27 ماي 2008 بمداخلة عنوانها: الاتصال كأسلوب علمي في التعامل مع الأزمات.

-الملتقى الدولي السادس حول إستراتيجية الأمن الغذائي بالعالم العربي الذي نظم يومي 07و08 ديسمبر 2011، بمداخلة عنوانها: دور الاتفاقيات العربية في مواجهة أثار منظمة التجارة العالمية على الأمن الغذائي العربي.

-الملتقى العلمي الدولي السابع حول: "الفساد المالي والإداري...المشكلة وسبل العلاج" المنعقد يومي 15و16ماي بمداخلة محكمة موسومة ب" الإدارة بالشفافية كآلية لمكافحة الفساد الإداري".

-الملتقى العلمي الدولي حول النظام المالي والمالية الإسلامية يومي 07-08محرم الموافق ل11-12 نوفمبر 2013، بكلية الشريعة والاقتصاد، قسم الاقتصاد والإدارة، جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية- قسنطينة، بمداخلة عنوانها: "واقع وآفاق التجربة المالية الإسلامية الغربية بالإشارة إلى التجربة الفرنسية".

 




4-مشاريع البحث:

تم المشاركة في مشروع بحث الموسوم ب: دور نظام المعلومات في فعالية اتخاذ القرارات الإدارية بالمؤسسات الاقتصادية - دراسة حالة.
M01620100007ذو الرمز:
رئيس المشروع : أ. د. فريد كورتل
أعضاء المشروع: بوغليطة الهام
               بوغازي فريدة
               يوب أمال